منتدى اسلامي ثقافي للأستاذ الداعية يوسف العظم شاعر الأقصى رحمه الله ،أعماله الشعرية والفكرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
القران الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم  :  سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
الحديث الشريف
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ألا أُنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب و الورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى . قال : ذكر الله .
عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أفضل الذكر لا إله إلا الله وأفضل الدعاء الحمد لله
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال سبحان الله في يوم مائة مرة غُفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .
عن سمرة بن جُندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام الى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لايضرك بأيهن بدأت
عن أبي ذر رضي الله عنه قال : كنت أمشي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت : بلى قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .
عن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت .
عن الزبير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَن أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الإستغفار .
الشاعر يوسف العظم: رباه إني قد عرفتك خفقة في أضلعي   وهتفت باسمك يا له لحناً يرن بمسمعي   أنا من يذوب تحرقاً بالشوق دون توجعي   قد فاض كأسي بالأسى حتى سئمت تجرعي    يا رب إني قد غسلت خطيئتي بالأدمع    يا رب ها تسبيحتي في مسجدي أو مهجعي    يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟    إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذن معي؟   يا رب في جوف الليالي كم ندمت    وكم بكيت ولكم رجوتك خاشعاً وإلى رحابك كم سعيت    قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت إن كنت تعرض جنة للبيع بالنفس اشتريت

شاطر | 
 

 مواقع هامة لكل مسلم ومسلمة - آمنة ومفحوصة ومتجددة إن شاء الله تعالى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهلالي
مراقب عام
avatar

المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: مواقع هامة لكل مسلم ومسلمة - آمنة ومفحوصة ومتجددة إن شاء الله تعالى   الثلاثاء يونيو 19, 2012 10:29 am

موقع الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة

تم فحص الموقع بعناية

تقرير الفحص

https://www.virustotal.com/url/6cbfef876b9c1649d08b0da11227660ed77886bfd4cf91c44d3c0b39d55e75ce/analysis/1340094308/

المـــــــوقــــــــــــــــــع آمـــــــــــــــــــــــن

رابط الموقع

http://alftawa.hawaaworld.com/


*****************************************

موقع الباحث القرآني

محرك بحث متطور عالي الدقة والحرفية صمم وفق افضل معايير محركات البحث العالمية المتعارفة لتمكين ابناء الامة الاسلامية وكل من له اهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية من باحثين ومتعلمين وطلاب علم وحلقات درس او اعلاميين او غير ذلك من الوصول الى ادق التفاصيل في القرآن الكريم وكتب السنة النبوية المطهرة التسع .
يعمل الباحث القرآني على تمكين كل الراغبين من الوصول الى اية آية في القرآن الكريم او اية سورة من السور او اي حديث نبوي وبأسرع وقت ممكن مع امكانية ترجمتها الى اللغة الانكليزية او تفسيرها وبكل يسر وسهولة .
خطوات عمل الباحث القرآني .
اولا : عند البحث عن اية كلمة او مفردة او آية وردت في القرآن الكريم ما عليك سوى كتابتها في المكان المخصص للبحث والضغط على امر "ابحث" ما هي الا ثواني حتى تظهر لك النتائج سريعة وغاية في الدقة متى ما كانت الكلمة او المفردة التي استخدمتها متوافقة مع النص القرآني او الحديث النبوي .
ثانيا : في حالة عدم وجود نتائج لامر البحث سيتم توجيهكم الى خيارات اكثر تخصصيه الا وهي استخدام خيار "جزء من غيرها" او "مستقلة" او الطلب منكم تبديل جميع اشكال حروف الالف التي عليها زوائد ، مثلا رفع حركة الهمزة من على حرف الالف او رفع حركة المد وغيرها ليسهل بعد ذلك طريقة الوصول الى النتائج .
ثالثا : بعد ظهور نتائج البحث سيتم عرض الكلمة او المفردة او آلاية المطلوبة عليها لون يميزها عن بقية الكلمات الاخرى مع عرض احصائية عن تلك الكلمة تشمل كم مرة ورد ذكرها في الايات وما هي السور التي ذكرت فيها تلك الكلمة .
رابعا : بعد عرض النتائج سيكون متاحا امامكم خيارات ترجمة الآية الى اللغة الانكليزية او تفسيرها او اعادة تشكيلها الى النص القرآني ومن ثم عرضها للطباعة او ربطها باغلب المواقع الشهيرة عالميا .
خامسا : يوفر موقع الباحث القرآني امكانية الوصول الى الآية عبر تحديد رقمها وتحديد اسم السورة التي هي من ضمنها عبر استخدام البحث عن السور والذي يظهر في كل الخيارات اعلى الصفحة .
سادسا : للبحث في صحيحي البخاري ومسلم ما عليكم سوى تغير خيار البحث من القرآن الكريم الى احد كتب الصحاح مع امكانية استخدام خيارات البحث الاخرى في حالة عدم وجود نتائج متطابقة مع الكلمة او المفردة المقصودة .
سابعا : يوفر موقع الباحث القرآني واجهة للغة الانكليزية يمكن من خلالها البحث عن اية كلمة او مفردة في القرآن الكريم المترجم الى اللغة الانكليزية مع وجود كافة الخيارات الاخرى .

تقرير الفحص

https://www.virustotal.com/url/2bbcdb0710c3e3a023d01a54fd34c78dc8ee58307dd1d651624eed7a8e408ee3/analysis/1340094621/

المــــــــــــوقع آمــــــــــــــــــــــــــــن

رابط الموقع

http://www.quranicresearcher.com/

****************************************
موقع استمع واحفظ وتعلم القرآن الكريم

شامل لكل مسلم

تم فحص الموقع

تقرير الفحص

https://www.virustotal.com/url/4693eb7bf77a31d77f882e5b71f8f38f4ab94ba37a987ec6b7d98d74900004a2/analysis/1340095126/


المـــــــــــــوقـــــــــــــــــــع آمــــــــــــــــــــــــن

الموقع

http://quran.muslim-web.com/

******************************************

موقع معجم كلمات القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن سار على هديه إلى يوم الدين.

معجم كلمات القرآن الكريم هذا يحوي على جزأين:

الجزء الأول هو معجم الكلمات القرآنية حسب التبويب الهجائي للجذور التي تعود لها تلك الكلمات. وهذه الجذور هي ليست الجذور الثلاثية المعروفة في المعاجم العربية القديمة فقط بل أضيفت لها أصول الكلمات التي لا جذر لها كالحروف وأسماء الأنبياء والأماكن وغيرها. وقد روعي في تسلسل الكلمات ضمن الجذر نفسه أن ترتب هجائيًا إبتداء من الهمزة المنفصلة ثم الهمزة فوق الألف ثم الهمزة تحت الألف ثم الألف غير المهموزة ثم الباء فالتاء المربوطة فالتاء الطويلة فالثاء وتنتتهي بالواو فالألف المقصورة فالياء. أما التشكيل فيبتدئ بالحرف المشدد قبل غير المشدد والمهمل قبل المشكول ويكون تسلسل التشكيل : السكون فالفتحة ثم الضمة ثم الكسرة. ويعقب الكلمة عدد مرات ورود تلك الكلمة. وقد بلغ عدد الجذور الواردة في الجزء هذا 1767 جذرًا وختمت كلمات كل جذر بتبيان عدد الكلمات المختلفة ضمن الجذر (حتى ولو كانت الكلمة نفسها بإختلاف التشكيل) وعدد الكلمات الكلي الواردة ضمن ذلك الجذر.

أما الجزء الثاني فهو للكلمات القرآنية كما هي في المصحف مرتبة حسب الحروف الهجائية (بضمنها اللواصق كحروف الواو والفاء وغيرها) مبينًا بعدها أسماء السور وأرقام الآيات التي وردت فيها. وقد روعي في تسلسل الكلمات التسلسل نفسه الذي ذكر أعلاه في شرح محتويات الجزء الأول من تسلسل للحروف والتشكيل. وقد بلغت الكلمات القرآنية المختلفة الواردة في هذا الجزء 17622 كلمة.

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى نظام التسلسل المشار إليه أعلاه وخاصة تسلسل التشكيل قد يستدعي في أحيان قليلة البحث عن الكلمة في أكثر من موضع فإن بعض الكلمات التي يراد البحث عنها قد تكون موزعة في مواقع متباعدة نتيجة ذلك وينبغي الرجوع إلى المواقع المختلفة كلها.


تم فحص الموقع

تقرير الفحص

https://www.virustotal.com/url/fc37efd5d394bc100b47c24bd81ffa30b353a329331f31285b1067471a028cec/analysis/1340095564/


المـــــــــــــوقـــــــــــــــــــع آمــــــــــــــــــــــــن

الموقع

http://www.al-mishkat.com/words/



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواقع هامة لكل مسلم ومسلمة - آمنة ومفحوصة ومتجددة إن شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأستاذ الداعية يوسف العظم :: المنتدى :: الحديث الشريف وعلومه-
انتقل الى: